البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها

Home » البكالوريوس » بكالوريوس اللغة الإنجليزية و آدابها

مستوى البرنامج

يتكون برنامج البكالوريوس الحالي من 128 ساعة معتمدة في المجموع: 29 ساعة معتمدة من متطلبات الكلية والجامعة، و66 ساعة معتمدة من متطلبات التخصص الرئيسي والمتطلبات الاختيارية الرئيسية، و30 ساعة معتمدة من أي من التخصصات الفرعية المتاحة لطلبة القسم، و3 ساعات معتمدة اختيارية للدراسة العامة.

يساعد برنامجنا الطلبة على التواصل بشكل فعال شفهياً وكتابياً حول مجموعة متنوعة من الموضوعات وفي مجموعة متنوعة من السياقات التي تتراوح من المواقف غير الرسمية إلى المواقف غير الرسمية للغاية. يعرض البرنامج الطلبة لروائع الأدب الإنجليزي في الروايات والدراما والشعر. كما يساعد الطلبة على تعزيز مهاراتهم الشفوية والتواصلية ويزودهم بالمهارات النظرية والتحليلية والعملية الكافية في التحليل اللغوي والأدبي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتكون البرنامج من مجموعة واسعة من الدورات التي تهدف إلى مساعدة الطلبة على تطوير اهتماماتهم في اللغة الإنجليزية وآدابها. بالإضافة إلى عمل الدورات على تعزيز وتطوير مهرات الطلبة التحليلية اللازمة للقراءة والكتابة حول الموضوعات الأدبية وغير الأدبية بمزيد من الثقة، وتقوم أيضاً بتدريبهم على استخدام اللغة لإجراء بحث مستقل حول مجموعة متنوعة من الموضوعات اللغوية والأدبية.

عن البرنامج

الخطة الدراسية التفصيلية

أهداف البرنامج

  1. التواصل بشكل فعال شفهياً وكتابياً في مجموعة متنوعة من البيئات الأكاديمية والمهنية.
  2. تطبيق المهارات والمعرفة ذات الصلة للتفوق في المهن التي تنطوي على استخدام اللغة الإنجليزية والمجالات المتعلقة باللغة.
  3. إظهار القدرة على تطبيق المهارات البحثية الكافية لمتابعة دورات على درجة متقدمة في اللغة واللغويات والأدب وغيرها من المجالات ذات الصلة باللغة (مثل الترجمة).
  4. إظهار مهارات التفكير النقدي واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة لتلبية الاحتياجات الشخصية والأكاديمية والمهنية
  5. العمل بفعالية سواء بشكل مستقل أو ضمن فرق، وإظهار مستوى عال من الاحتراف والسلوك الأخلاقي والمسؤولية والنزاهة والدافع للتعلم مدى الحياة.

المخرجات التعليمية للبرنامج

  1. تطبيق ما تم تعلمه من النظريات والمبادئ والمفاهيم والأساليب الرئيسية في مجالات اللغة واللغويات والأدب.
  2. التحليل النقدي لأشكال متنوعة من الخطاب والأنواع في النصوص المكتوبة والمنطوقة الموسعة باستخدام الأساليب والتقنيات المناسبة للتحليل والنقد اللغوي والأدبي.
  3. إنشاء مقالات وتقارير ومشاريع مكتوبة متماسكة وأصيلة باستخدام المهارات اللغوية المناسبة.
  4. تجميع المعلومات بعد قراءة النصوص بشكل شامل في مجموعة متنوعة من الأشكال والأساليب والهياكل والأنماط باستخدام مهارات مكثفة لاسترجاع المعلومات وتفسيرها.
  5. التواصل الفعال أثناء الحديث من خلال إظهار الدقة والطلاقة في استخدام اللغة والمعجم والأسلوب ومهارات العرض الشفوي ومهارات التحدث أمام الجمهور.
  6. تطوير وإجراء بحوث أولية باستخدام مهارات التفكير النقدي، وطرق جمع البيانات وتحليل البيانات المناسبة، والتوثيق الدقيق، واستخدام المهارات المناسبة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.